الموقع الشخصي للأســتاذ /علي الحــفناوي
المنتدى يرحب بالزائرين و يشكر المشاركين بأعمال تخدم التعليم و القيم النبيلة و المبادئ السامية

الموقع الشخصي للأســتاذ /علي الحــفناوي

منتدي تعليمي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  إلغاء الضرب بالمدارس أفقد المعلم هيبته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمر : 51
الموقع : الوفائية - الدلنجات - البحيرة

مُساهمةموضوع: إلغاء الضرب بالمدارس أفقد المعلم هيبته   الجمعة سبتمبر 20, 2013 2:46 pm

إلغاء الضرب بالمدارس أفقد المعلم هيبته
أجرى الرئيس حسني مبارك اتصالاً هاتفياً بالدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشوري.. كلفه خلاله بالاهتمام بتطوير مناهج التربية الوطنية والدينية بالمدارس وإلغاء كل ما يدعو الي التعصب والعنف والتأكيد علي التسامح وقبول الآخر.
ونقلت صحيفة "الجمهورية" الاربعاء عن الوزير قوله في الاجتماع الذي تم تخصيصه لمناقشة استراتيجية تطوير التعليم الثانوي انه سيتم إلغاء نظام "الأدبي والعلمي" الذي لايتناسب ونظام التعليم الحديث في مختلف دول العالم، مشيراً الى أن مشروع تطوير التعليم الثانوي غير متكامل وأعيد إلي اللجنة المتخصصة لدراسته.
وشدد الوزير على ضرورة إعادة هيبة المدرس، لافتا الى انالمدرس فقد هيبته منذ أن مُنع الضرب فى المدرسة وأصبح الآباء والأمهات يقومون بمهاجمة المدارس للانتقام من المدرس، وأصبح المدرس «ملطشة».
وقال: «أنا فاكر إن المدرسين بتوعى كانوا بيضربونى عشر عصيان على إيدى وعندما كنت أتعب كان يتم تكملة العصيان الباقية فى اليوم التالى»، وأضاف: «كان هناك احترام للمدرس».
وأضاف الوزير: «المفروض أن يسلّم الأب ابنه للمدرس ليحل محله فى عملية التعليم، إلى أن يتسلمه.. وليس كل أب أو أم يتعرض ابنهما للضرب يحرران محاضر للمدرس».
وأضاف د.أحمد زكي بدر -خلال الاجتماع الثلاثاء- أنه اعتباراً من منتصف مارس/آذار ستعود الحياة الطبيعية الي المدارس بعد انحسار فيروس انفلونزا الخنازير، مؤكداً أن الأجزاء التي تم إلغاؤها من المناهج لن تأتي في الامتحانات.
وأكد أن مكتب التنسيق باق باعتباره الوسيلة الوحيدة للحياد والشفافية. فيما قرر الوزير ايقاف التصاريح الجديدة لفتح فصول أجنبية لأن التعليم بها غير منضبط.
ولفت الوزير الى أننا نسعى لإتاحة الفرصة للتعيين لسد الاحتياجات الحقيقية من المدرسين لتحقيق الانضباط في العملية التعليمية.
وأضاف الوزير: «بالنسبة للمدرس الذى يقوم بتزوير شهاداته ليتم وضعه فى الكادر، فلابد من فصله نهائياً من المدرسة، ويحول للنيابة.. لأنه بيزور فى الأجيال القادمة ولا يصلح أن يصبح مدرساً».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhefnawy.yoo7.com
 
إلغاء الضرب بالمدارس أفقد المعلم هيبته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الشخصي للأســتاذ /علي الحــفناوي  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول (موضوعات عامة)-
انتقل الى: